أشكال درابزين

تظهر شخصية الإنسان من خلال الاختيارات التي يفضّلها في حياته، مثل نوع العمل الذي يعمله، أو اختيار مكان سكنه، أو اختيار ملابسه، أو حتى اختيار ما يفضّله في الطعام، والفاكهة. وتمتد هذه الاختيارات لتصل إلى التصميمات والأشكال والألوان التي تختلف من شخص لآخر، مثل أشكال الدرابزين المختلفة.

تحديد الشخصية من خلال الاختيار
هناك العديد من أحجام وأشكال الدرابزين، فمنها الكبير والصغير، والضخم والبسيط، ويتم اختيار النوع المطلوب حسب شخصية العميل، فهناك من يفضّلها كبيرة الحجم، وظاهرة للعين، لحبِّه للفت النظر إليه، وهناك آخر يختارها بسيطة بتصميم دقيق الشكل، لأنه عاشق للهدوء، والبساطة، وعميل آخر يحبُّها زاهية الألوان مهما كان التصميم، لحبِّه للحياة ومباهجها.

وكذلك نوع الصناعة والخامات بالنسبة لأشكال الدرابزين، بعضها يكون مصنوعًا من الحديد، أو الخشب، أو حتى الحجارة، ومن يختار شكلًا معينًا لدرابزين مصنوع من الحديد فهذا يعني احتياجه الدائم لشعوره بالأمان، واختيار أشكال الدرابزين المصنوعة من الخشب، يعني تواضعه، وختيار النوع الحجري من أشكال الدرابزين يؤكد شخصيته القوية والصلبة كالحجارة المختارة.

ويختلف تصميم أشكال الدرابزين من شكل لآخر، فهناك تصميم على أشكال الورود أو أوراق الشجر، وتصميم الطيور الرقيقة في حالة الطيران، أو حتى الأسماك، وغيرها من التصميمات التي يطلبها العميل من الشركة المصنعة.

اختلاف الأسعار وتأثيره في اختيار أشكال الدرابزين
وللأسعار دور كبير في تحديد أشكال الدرابزين، فالأشكال ذات الأسعار العالية، والأكثر جودة، ومتانة، يفضّلها العملاء الأثرياء ممن لا يهتمون بالسعر، بل يهتمون بالخامات، وجودة الصناعة، والشكل المميز المطابق لرغباتهم، وغالبًا ما تكون مخصصة للقصور والفيلات الفخمة.

وقد يلجأ العميل إلى اختيار التصميم ذي السعر المنخفض لعدم اهتمامه بالشكل أو النوع أو حتى التصميم، وغالبًا ما تكون هذه الأشكال للشركات أو أماكن العمل فقط.

ووجود عميل يجمع بين الاختيارين؛ اختيار السعر المناسب مع التصميم المطلوب صنعه، ليس كثيرًا، وخاصةً أن السعر النهائي الذي تقدمه الشركة المنتجة يتضمن خامة الإنتاج، وصناعته ونوعه، وكل خطوة يمر بها الدرابزين ليصل إلى العميل في شكله النهائي المتفق عليه لها سعر يحددها، ويتحكّم في المبلغ النهائي الذي يقوم العميل بدفعه.

اختيار الشركة المنتجة للموظف المثالي في هذا المجال

توظّف الشركة المنتجة لأشكال الدرابزين المختلفة أفضل الكوادر لإقناع العميل بالشراء، وخاصةً أن هذا المجال غير معروف للكثير من العملاء، وليست لديهم القدرة للتفرقة بين الأفضل لهم من بين الأنواع المختلفة المعروضة.

اختيار أشكال الدرابزين ليس كاختيار سيارة أو قطعة ملابس يمكن شراؤها بسهولة، لأن الدرابزين يتم شراؤه مرة أو مرتين فقط، وليس بشكل مستمر ودائم كغيره من المشتريات التي يقوم بها العميل، وهنا يأتي دور الموظف المحترف الذي يمكنه إقناع العميل بأن منتجه هو الأفضل في السوق، ويعدّد له مميزاته التي لا تتوفّر في أي منتج آخر ومنافس له.

هذا غير الدعاية والإعلانات التي تمثل نافذة على عالم أشكال الدرابزين التي يرى من خلالها العميل ويعرف ما يجهله عن هذا المجال من خلال إعلانات التلفزيون أو النت، وتقديم بعض العيّنات، والأشكال المختلفة، وتحديد أدقّ التفاصيل عنها.

اختلاف أشكال الدرابزين باختلاف مكان استخدامها
تركيب درابزين للشركة ليس مناسبًا لدرابزين المنزل، والذي يختلف عن درابزين المصنع، والأكثر اختلافًا هو شكل الدرابزين للقصور والفيلات أيضًا، ويظهر هذا الاختلاف عند التركيب، لأنه هو الخطوة النهائية التي يصل إليها العميل مع الشركة المنتجة.

حتى وإن كانت الأشكال المصنّعة قد رآها العميل من خلال الصور أو الإعلانات، تكون أكثر وضوحًا بعد التركيب.

decor-ksa.com